Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
24 avril 2011 7 24 /04 /avril /2011 05:52

إنهم يسجلون محادثاتكم ويتنصتون عليها

لا يخفى على أحد أن جميع اتصالات الهاتف المحمول يتم تسجيلها ومراقبتها في بعض الأحيان أو الاستماع إليها لاحقاً. إن مجمل حجم بيانات الهاتف المحمول المنقول على الشبكتين السوريتين يقارب 10 غيغابايت يومياً، وهو حجم يسهل نسخه على أقراص ديفيدي للمراجعة اللاحقة إذا ظهرت شبهة على صاحب الرقم، كما أنه ولا بد يتم تسجيل الموقع التقريبي لمصدر ومتلقي المكالمة، ووقتها، وبالتالي يمكن لرجال الأمن التنصت إلى جميع المكالمات التي اجريت من منطقة معينة في فترة معينة (مثال: منطقة الميدان قرب جامع الحسن قبل صلاة الجمعة بساعة إلى بعدها بساعة).

ما الحل؟

لذلك يجب استخدام شبكات تواصل مشفرة لا يمكن لهم الاستماع إليها. أفضل هذه الشبكات هي شبكات الدردشة، وبالتحديد المشفرة منها. ونحن نلاحظ أن السلطات تحجب مواقع بعض هذه البرامج، ومنها Nimbuzz على سبيل المثال، وايضاً Skype برنامج الدردشة الصوتية الشهير. السبب في الحجب هو أنهم لا يستطيعون مراقبتها، كما أنها تؤدي إلى فوات ربح عليهم، وهم بالطبع يهتمون بالأمرين ويتعاملون معهما بجدية كاملة.

تنصيب برنامج Talkonaut

اليوم نقدم لكم برنامجاً متميزاً لم يحجب بعد هو:

Talkonaut

هذا البرنامج يعمل على عدد من منصات الهواتف، بمزايا متفاوتة حسب نوع الهاتف: فهناك نسخة تدعم الدردشة والمكالمات الصوتية عبر الإنترنت، ونسخة أخرى تدعم الدردشة (النصية) فقط.

موقع البرنامج:

http://www.talkonaut.com/

لتنصيب البرنامج، عليك أولاً تحديد نوع الهاتف ثم تحميل البرنامج من هنا:

http://www.talkonaut.com/download.shtml

 

هناك نسخة للآيفون ونسخة للآندرويد، ونسخة للويندوز موبيل، ونسختان للنوكيا، حسب نوع الجهاز..

إذا كان هاتف النوكيا الذي تستخدمه من الهواتف التالية:

3250, 5300, 5320 XM, 5700, 5700 XM, 5800 XM (Tube), 6110, 6120c, 6121c, 6124c, 6210, 6220c, 6290, 6650, E50, E51, E52, E60, E61, E61i, E62, E63, E66, E70, E71, E90, N71, N73, N75, N76, N77, N78, N79, N81, N81 8GB, N82, N85, N91, N92, N93, N93i, N95, N95, N95 8GB, N96, N97

فلك تنصيب النسخة المسمّاة:

talkonaut-s60-3rd.sisx

أما إذا كان هاتفك N70, N72, N90 فلك تنصيب النسخة المسماة:

talkonaut-s60-2nd.sis

أما مستخدمو الهواتف الأخرى فيمكنهم تنصيب النسخة العادية التي لا تدعم المحادثة الصوتية.

 

بعد تنصيب البرنامج على جهازك، يمكنك استخدامه للدخول إلى عدد من خدمات الدردشة، منها الجيميل والهتميل والياهوميل، وغيرها، إضافة إلى الاتصال بأرقام سكايبي. تتشابه الشركات فيما تقدمه، فهي جميعاً توفر لك الدردشة المشفرة الآمنة والمحادثة الصوتية. لكن جيميل هي أفضلها والأسهل في الضبط. لذلك سنضبط الحساب على جيميل. إذا لم يكن عندك حساب جيميل فيمكنك إنشاء واحد جديد، وهو الأفضل في كل حال.

تأكد بعد إنشاء الحساب من أن تلغي ميزة حفظ تاريخ الدردشة، لأن الأمن قد يجبرونك على الإباحة بكلمة السر تحت التعذيب وبالتالي يقرأون المحادثات المسجلة. أدخل إلى الإعدادات ثم دردشة ثم غير الخيار إلى عدم حفظ الدردشات.

طريقة ضبط الحساب والدخول إليه

بعد بدء تشغيل البرنامج لأول مرة تظهر لك شاشة تسألك عن معلومات الحساب

الحقل الأول هو لنوع الحساب. هناك عدة أنواع، لكننا سنختار "جوجل" من بينها.

الحقل الثاني هو اسم المستخدم الخاص بك على "غوغل"

والحقل الثالث لكلمة السر

والرابع لرقم الهاتف الذي تتصل منه الآن، ويمكن وضع رقم زائف. البرنامج يستخدم هذا الرقم فقط في النسخة التي لا تدعم الاتصال الصوتي المباشر عبر الانترنت.

هناك عدة خيارات للاتصال بالانترنت من الهاتف المحمول. لنقارن بينها:

(حجم البيانات في الدقيقة التي يستهلكها البرنامج هو 325 كيلوبايت في الدقيقة)

GPRS:

متوفر دائماً حيثما كانت هناك تغطية خلوية

التكلفة تقارب تكلفة الهاتف الخلوي العادي

عند شراء حزمة 25 ميغابايت، التي سعرها 270 ليرة، تكون التكلفة 3.6 ليرة للدقيقة

3G:

متوفر في بعض الأحياء والمناطق فقط

التكلفة معقولة، لكن التغطية رديئة، كما يقومون بفصلها وقت المظاهرات، ويحتاج إلى شريحة خاصة لا تحتوي رقماً فال يمكن تلقي أو إرسال المكالمات العادية

تكلفة الميغابايت ليرتان، اي أن تكلفة الدقيقة 0.6 ليرة

Wi-Fi:

متوفر في البيت إذا كان لديك نقطة نفاذ مجهزة، وفي بعض الأماكن العامة كالمطاعم

التكلفة بسيطة جداً، لكن مجال حركتك محدود

شبة مجانية

يتبين معنا من هذه المقارنة أن:

 

  1. استخدام (جي بي آر إس) هو الأفضل أثناء الحركة خاصة أثناء المظاهرات أو على الطريق. لاحظ أن المتصل والمتلقي يدفعان نفس التكلفة، وبالتالي فهي مضاعفة إجمالاً! لكن بالمقابل لن يتمكن أحد من التنصت عليك وهذا يستحق. أيضاً الحديث أفضل أثناء الحركة لأن الكتابة النصية ستكون صعبة وتشتت الانتباه.

  2. استخدام (3جي) أو (واي-فاي) هو الأفضل إذا كنت في المنزل، وسيمكنك من الحديث مجاناً وبشكل آمن مع أصدقائك. طبعاً يمكنك أيضاً الاتصال بهم من الحاسب مباشرة في هذه الحالة.

Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : thala solidaire.over-blog.com
  • : ThalaSolidaire est dédié à la ville de Thala, ville phare de la Révolution tunisienne. Thala est une petite agglomération du centre-ouest de la Tunisie. Elle est connue pour son histoire antique, ses sources, ses carrières de marbre, devenues une sorte de tragédie écologique et économique, sa résistance et sa misère. Thala solidaire a pour objectif de rassembler toutes les voix INDIGNÉES pour donner à cette terre ainsi qu'à toutes autres terres un droit à la vie et à la dignité…
  • Contact

Recherche

Vidéos

Catégories